أخبار وتقارير

9 قتلى بينهم إمرأتان و3 جرحى في قصف للطيران استهدف سيارة في رداع

رداع – صنعاء:

قتل 9 اشخاص ، بينهم امرأتان ، واصيب 3 آخرون حالتهم حرجة في عملية قصف نفذتها طائرةحربية في الساعة الرابعة من عصر امس في منطقة " صرار" شمال منطقة " المناسخ" التابعة لمديرية " ولد ربيع" رداع ، محافظة البيضاء.

وقالت لـ"الشلرع" مصادر محلية ان القتلى والجرحى كانوا في السيارة التي يعتقد انها هايلكس غمارتان ، عندما قصفتها طائرة حربية لم يتأكد ما اذا كانت امريكية ام يمنية . وذكرت المعلومات المحلية ان عملية القصف كانت ردا على استهداف ، امس الأول ، مسلحين منالمنطقة طائرة استطلاع حربية.

وحصلت الشارع على اسماء القتلى الـ 9 وهم: ناصر صلاح الصبولي ، جمال محمد عباد اللقاحي ، عبد الله احمدعبد الله ربيح ، إسماعيل مبخوت الصبولي ، صلاح حسين محمد الدقدقي ، مسعود علي احمد مقبل ، وعبد الله محمد الفقيه مقبل ، وتدعي المرأتان التي قتلتا : دولة ناصر صلاح ، وسيلة علي محمد الفقيه. كما حصلت الصحيفة على اسماء الجرحى الـ  3 الذين نقلوا الى "المستشفى الدولى" في رداع ، وهم في وضع صحي حرج. والجرحى هم : محمد عبد الله جار الله ، ناصر مبخوت الصبوي ،وسلطان محمد احمد سرحان.

وتضاربت المعلومات حول عدد القتلى والجرحى ، غيران. المصادر أكدت لـ " الشارع" انهم 12 شخصا بينهم امرأتان. واوضحت المعلومات ان جثث القتلى تفحمت ، اضافة الى اصابة الجرحى بحروق بالغة.

وقالت للـ"الشارع مصادر مقربة من تنظيم القاعدة ان الضربة الجوية كانت تستهدف القيادي القبلي في "القاعدة " عبد الرؤوف الذهب ، التي تول المعلومات انه انتقل من السيارة الى سيارة اخرى قبل عملية القصف ، واضافت المعلومات ان من بين الضحايا اشخاصا من "قرية الصبول" يعملون في بيع القات.

وذكر سكان محليون للصحيفة ان طائرتين حربيتين تحومان ، منذ 3 ايام ، بشكل ملفت في الطقة، فيما اكدت معلومات تحليق ملفت للطيران في سماء اغلب مديريات محافظة " البيضاء".

وفي العاشرة والنصف من مساء أمس ، قطع اهالي وأسر الضحايا الشارع العام في مدينة رداع ، احتجاجا على مقتل اقاربهم، وقال مصدر محلي للصحيفة ان اهالي القتلى وضعوا الجثث في السيارات ، وقطعوا الشارع بالاحجار ، فيما توسط عدد من المشائخ لديهم ، على رأسهم اشيخ علي صالح الطيري.

صحيفة – الشارع

زر الذهاب إلى الأعلى